أخر الاخبار

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV ماذا تعني هذه العبارة ولي حد فقد تصل؟

 مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV ماذا تعني هذه العبارة ولي حد فقد تصل بالقدرات؟

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV ماذا تعني هذه العبارة ولي حد فقد تصل؟

عندما يتعلق الأمر بالقيادة ، لا ينبغي أن تأتي الكفاءة الممتازة في استهلاك الوقود على حساب الأداء. لذلك وجد مهندسو مازدا طريقة لتعزيز كليهما. إنها تسمىSKYACTIV TECHNOLOGY . ولتسليط الضوء على هذه التكنولوجيا، وضعت مازدا علامة سكاي أكتيف على السيارة المجهزة بها. فماذا تعني هذه العلامة؟ وما الذي تتميز به، وما الجديد الذي تقدمه للسائق؟

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV

زيادة ديناميكيات القيادة

مازدا سكاي أكتيف

تم تصميم كل جانب من جوانب سيارات مازدا سكاي أكتيف لزيادة ديناميكيات القيادة وكفاءتها إلى أقصى حد، من طريقة بناء الهيكل وتكنولوجيا المحرك إلى الشاسي وناقل الحركة. وذلك إلى جانب إستهلاك الوقود المنخفض، المقدر من وكالة حماية البيئة، لكن دون المساومة على الأداء.

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV

محركات أكثر رشاقة

سكاي اكتيف معنى

تستخدم محركات الاحتراق الداخلي التقليدية حوالي 30 بالمائة فقط من الطاقة الكامنة للوقود. لذلك صممت مازدا محركاً أكثر ذكاءً، من خلال الإستفادة من أقصى كمية من الوقود في الإحتراق، دون إهدار الكثير الطاقة. وتوفر محركات البنزين SKYACTIV-G سعة 2.0 لتر و 2.5 لترات كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، بنسب أعلى من المحركات التقليدية. ببساطة، يمكن لمحركات SKYACTIV ضغط خليط الهواء والوقود في الأسطوانات بدرجة كبيرة وغير عادية، لإستخلاص طاقة أكبر بكثير من كل قطرة وقود.

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV

مازدا سكاي أكتيف ناقل حركة عالي

يتميز نظام نقل الحركة SKYACTIV-Drive ذو الست سرعات الأوتوماتيكي، بسلاسته وسرعته في تبديل النسب. ويتضمن وحدة تحكم متقدمة عالية الدقة والاستجابة والكفاءة. من جهته، صمم ناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات SKYACTIV-MT للسائقين الذين يحبون القيادة الرياضية والحماس، وهو مستوحى من  مازدا MX-5 Miata الأسطورية.

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV

مازدا سكاي أكتيف هيكل وأخف وزنا

منصة SKYACTIV، المكونة من الهيكل، هي أساس متعة تجربة قيادة مازدا. ويحقق الهيكل هدفين متناقضين ظاهرياً في وقت واحد، هما الرشاقة عند السرعات المنخفضة، والثبات عند السرعات العالية. ويشتمل الإطار على فولاذ شديد القوة في المناطق الحساسة للمساعدة في جعله أخف وزناً ولكنه أكثر صلابة وقوة.

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV

مازدا سكاي أكتيف

في مازدا، لا يتوقف الأمر أبداً عندما يتعلق الأمر بجعل سياراتها من أفضل السيارات قيادة في كل فئة. في الواقع، عمل مهندسيها للوصول إلى هذا الهدف ثماني سنوات في تطوير أكثر التقنيات دقة لتحسين الأداء. فديناميكيات سيارات  SKYACTIV-VEHICLE مع G-Vectoring Control تعزز ديناميكيات السيارة على مستوى دقيق للغاية، لا يمكن للسائق القيام به بنفسه، ولكنه شيء يجعل القيادة أكثر متعة.

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV

مازدا سكاي أكتيف SKYACTIV
joo automobile
بواسطة : joo automobile
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-