أخر الاخبار

وصلت سيارة تويوتا يارس 2024 Toyota Yaris الجديدة بهذه المواصفات والاسعار الجديدة

سيارة تويوتا يارس 2024 Toyota Yaris الجديدة كليا الجيل الربع 


سيارة تويوتا يارس 2024 الجديدة


سيارة تويوتا يارس 2024

سيارة تويوتا يارس 2024 (Toyota Yaris 2024) ، أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق سيارة تويوتا يارس 2024 الجديدة في الشرق الأوسط مؤخرا ، حيث يُعتبر هذا الموديل الحالي هو الجيل الرابع من السيارة اليابانية وهذا التصميم قد تم اطلقة في الموديل السابق 2023 ، وفي وقت تتركز مبيعات السيارات على فئة السيارات المرتفعة الضخمة ذات نظام الدفع الرباعي SUV مثل سيارة سكويا من تويوتا  جاءت سيارة تويوتا الصغيرة هذه بمستوى عال من الأناقة والقوة والتطور لتعزز من حضور فئتها من مركبات السيدان المدمجة والتي بدأت تتراجع في الحقيقة في الآونة الأخيرة.


تويوتا يارس التجهيزات الخارجية 

التصميم الخارجي تويوتا يارس

تتمتع تويوتا يارس 2024 (Toyota Yaris) بتصميم منخفض للصادم الأمامي، وشبك أسود لامع جديد، بالإضافة إلى مصابيح LED جديدة ذات تصميم نحيف. أما من الجانب فيسهم السقف المنحني للخلف بإضافة لمسات جمالية على التصميم ، فيما يعكس التصميم الخلفي الانسيابي ثبات السيارة وأناقتها.


تويوتا يارس الجزء الجانبي


الجزء الجانبي تويوتا يارس 

ويمكن للزبائن الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية في سيارة تويوتا يارس 2024 مميزة تُشكِّل إضافة قيمة إلى جاذبية تصميم المركبة.  وتشمل هذه الألوان ثلاثة ألوان جديدة ، هي: الفولاذي المعدني المتدفق، والقرمزي البرّاق ، والرمادي المعدني ، وقد أُضيف اللونان الأخيران حديثاً بشكل خاص لهذه المركبة ، كما تم تزويد المركبة بخيار من العجلات ، الأول: العجلات المصنّعة من الفولاذ مقاس 15 بوصة ، والثاني: العجلات المصنّعة من السبائك المعدنية مقاس 16 بوصة.


نود تذكيركم بـ آخر 3 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة وتتضمن تغطية خاصة على موقعكم  JOOAUTOMOBIL

سيارة نيسان صني 2024 Nissan Sunny الشكل الجديد هذه كل اهم المميزات

اسعار سيارة كاديلاك XT6 2023 هذا كل ما تريد ان تعرفه عنها ومن اللون ومواصفات جديدة

سيارة هيونداي باليسيد 2024 SUV معتمدة وموثوقة هذه اهم المواصفات والاسعار الجديدة



قد يهمكم هذه سيارات تويوتا الجديدة التي سبق وجربنا قيادتها وغطيناها لكم : 

هذا كل ما تريد معرفته عن تويوتا راش 2023 الجديدة SUV اقتصادية بأسعار تنافسية

تويوتا كامري 2023 SE سبورت الجديدة بتحديثات جديدة واهم المواصفات

تويوتا فيلوز 2023 CUV الجديدة كليا احدث سيارات العلامة اليابانية

سيارة تويوتا برادو ديزل 2023 Prado diesel مزيج من القدرة العالية والعملية


تويوتا يارس 2023 الخلفي


الابعاد تويوتا يارس 

ومن حيث الحجم والأبعاد في تويوتا يارس 2024 تقول الشركة اليابانية أن الطراز الجديد زاد عرضه مقدار 10 ملم ليصبح 1,740 ملم، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 70 ملم لتصبح 2,620 ملم بدلاً من 2,550 ملم، وذلك مع المحافظة على كل من الطول والارتفاع الكلي للمركبة البالغ 4,425 ملم و1,480 ملم على التوالي، مما يجعل الطراز الجديد الأكثر اتساعاً مقارنة بالطراز الحالي.


تويوتا يارس التجهيزات الداخلية 

تأتي المقصورة الداخلية في سيارة تويوتا يارس 2024 باللون الأسود والبيج وتوفر المزيد من الراحة لكل من السائق والركاب وتم تصميمها بشكل يمنح السائق رؤية أوضح كما تتميز المركبة بصندوق أمتعة واسع تبلغ سعته 475 لتراً، ويأتي بلوحة قابلة للطي تعمل كفاصل لإتاحة إمكانية توزيع الأمتعة بشكل أفضل، أما المقصورة الداخلية، فتأتي باللون الأسود والبيج.


الكونسول الوسطي تويوتا يارس

وفي تابلو السيارة نشاهد لوحة العدادات الرقيقة والعريضة التي تتمتع بلمسات أنيقة ، كما نشاهد أيضاً شاشة قياس سبع بوصات من نوع TFT تعرض معلومات متعددة، إلى جانب عداد سرعة رقمي.


تويوتا يارس الداخل


المواصفات الداخلية تويوتا يارس 

ومن حيث المواصفات الداخلية ، توفر تويوتا يارس مجموعة من الميزات العملية، ومنها: شاشة الوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي “أبل كاربلاي” Apple CarPlay و”أندرويد أوتو” Android Auto، ومنفذ “يو إس بي” على الوحدة الرئيسية، ومنفذي “يو إس بي” في الكونسول الخلفي، كما وتشمل الميزات الإضافية أيضاً نظاماً صوتياً بأربعة أو ستة مكبرات للصوت، ونظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مع فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية



تويوتا يارس انظمة السلامة والامان ومساعدة السائق

تتميز مركبة تويوتا يارس 2024 الجديدة كليا بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها ، تتضمن المواصفات التالية :

الامان والسلامة تويوتا يارس 

وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) ، التي تتوفر بخيارين حسب الفئة، الأول: وسادتين ، والثاني: ست وسائد تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية.


الامان تويوتا يارس 

كما تتمتع السيارة بنظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ، ونظام مساعد الكبح (BA) ، ومكابح التوقف الإلكترونية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل ، ونظام منع الانزلاق (TRC) ، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC) ، بالإضافة إلى غيرها من الميزات المتنوعة.


تويوتا يارس المقاعد


مساعدة السائق تويوتا يارس 

ومن خلال نظام السلامة المتطور في المركبة تويوتا يارس (تويوتا سيفتي سينس)، وهو عبارة عن حزمة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة مساعدة السائق، توف تويوتا عددا من الأنظمة المتطورة ومنها نظام الأمان قبل التصادم (PCS) ، ونظام مثبت السرعة المتكيّف (ACC) ، ونظام التنبيه عند تغيير المسار (LDA) ، ونظام منع مغادرة المسار (LDP) ، ونظام الإضاءة العالية التلقائي (AHB) ، ونظام التنبيه عند تحرّك المركبة الأمامية المتوقفة (FDA) الجديد ، والذي يمنح السائق تحذيرا مرئيا ومسموعاً عندما تبدا المركبة المتوقفة أمامه في الحركة.



المحرك والاداء

تأتي تويوتا يارس بخيارين من المحركات

المحرك  الاول 

 تاتي تويوتا يارس بـ المحرك الاول رباعي الاسطوانات بسعة 1.3 لتر يمنح توازنا مثاليا بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود ويُولِّد قوة 97 حصانا و122 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 22.4 كم/لتر ، 

المحرك الثاني
تويوتا يارس بـ المحرك الثاني رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر يقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 حصان وعزم دوران 138 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 20.5 كم/لتر.

ويتصل كلا المحرّكين بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، والذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل بسبع سرعات.


تويوتا يارس البابا


الاسعار والفئات 

الفئة الاولى يارس واي Toyota Yaris y

الفئة  الثانية يارس واي بلس Toyota Yaris y plus

الفئة الثالثة يارس واي اكس Toyota Yaris yx 

يبدأ سعر تويوتا يارس 2024 في الإمارات من 62 ألف درهم إماراتي أو ما يعادل قرابة 17 ألف دولار أمريكي أما في السعودية و بعملة الريال السعودي فـ يبلغ سعر سيارة يارس 63,400 ريال سعودي اما اعلى فئة لـ تويوتا يارس 2024 فـ تصل سعر الى 74000 ريال سعودي.


كما تم تغطية على قناتنا jooautomobile في وقت سابق عن سيارة تويوتا يارس 2023.




joo automobile
بواسطة : joo automobile
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-