أخر الاخبار

اهم المواصفات والاسعار كيا كارينز 2024 الجيل الرابع تصميم كروس اس يو في

 كيا كارينز 2024 الجيل الرابع تصميم كروس اس يو في


التصمبم الخارجي كيا كارينز 2024

كيا كارينز موديل 2024 الجديدة 

تجربة اليوم لسيارة كيا كارينز 2024 (Kia Carens 2024 SUV) التي تصنعها شركة كيا منذ عام 1999 وقدمت منها حتى الآن اربعة اجيال، آخرها الجيل الرابع الذي أطل خلال مطلع العام الجاري 2022. الاسم كارينز مشتق من كلمتين سيارة Car  والنهضة renaissance. تصميم الأجيال الثلاثة الأولى تصميم هيكل MPV مضغوط  وبعدها  تحول الشكل الى كروس أوفر SUV .



كيا كارينز مع المنافسين 

تتنافس كيا كارينز 2024 كروس (Kia Carens) مع سيارات تحمل علامات تجارية شهيرة مثل تويوتا إينوفا، وسوزوكي أرتيجا ، وميتسوبيشي اكسبلاندر.  والسبب لأنها سيارة كروس أوفر SUV صغيرة من ثلاثة صفوف.


التصمبم الخارجي كيا كارينز 2024


كيا كارينز التجهزات الخارجية 

واجهه أمامية أكثر جاذبية لسيارة الجيل الرابع كيا كارينز 2024 (Kia Carens ) ، تبرز ملامح التصميم الخارجي في كيا كارينز (Kia Carens )بداية من الواجهه الأمامية خاصة بالنظر لوقفتها الرياضية. الأضواء النهارية LED DRL مصممة على شكل خريطة النجوم ، والأضواء الأمامية تأتي  LED اوتوماتيكية . لا زال تصميم وجه النمر يزين الواجهه من خلال شريط الكروم أسفل شبك التهوية الأمامي الذي يأتي بعرض الواجهة مع إطار يحيط بالصدام الأمامي الكروم ، وبأسفل الصدام تبرق  كشافات ضباب أمامية، وحساسات أمامية للمساعدة لركن السيارة في المواقف.


نود تذكيركم بـ آخر 3 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة وتتضمن تغطية خاصة على موقعكم  JOOAUTOMOBIL

سيارة هوندا سيفيك 2023 الجديدة كليا هذه اهم المواصفات التي تجعلك تقتنية او تنفرك

هونداي ازيرا 2023 كل ما تريد معرفته عن اجمل تصميم سيارة اسعار ومواصفات

فورد موستنج ماك 1 2023 اقوى اصدار سيارة العضلات مع حزمة من الاضافيات واسعار ومواصفات


قد يهمكم هذه سيارات كيا الجديدة التي سبق وجربنا قيادتها وغطيناها لكم : 

وصلت كيا سبورتاج 2024 وهذه اهم المواصفات والاسعار الجديدة لدى الوكلاء 

كيا سونيت 2023 الجديدة كروس اوفر متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم بسعر منافس

 كيا تيلورايد 2023 اكبر suv بنظام الدفع الرباعي في اسطوال العلامة الكورية مواصفات تفوق الوصف 

سعر كيا ريو 2022 بتغيرات جديدة مميزات وعيوب وكل المواصفات


التصميم الخارجي كيا كارينز 2024


كيا كارينز التصميم الخارجي 

المظهر الجانبي لـ كيا كارينز موديل 2024 (Kia Carens ) خطوط جانبية تقرب كارينز من هيئة الكروس اس يو في ، بالنظر الى الامتداد الجانبي لكارينز يظهر بالأعلى على جوانب سقف السيارة عوارض جانبية "رووف راك "  لتثبيت أي أغراض أعلى سقف السيارة. المرايا الجانبية على النوافذ الجانبية وليست على هيكل السيارة. المرايا الجانبية تعمل بتحكم كهربائي وتنطوي آلياً  ومدمج بها مؤشر الانعطاف. بامتداد أسفل السيارة وعلى حواف االرفارف سنجد شريط بلاستيك للحماية لحماية أسفل السيارة من الوحل والطين .



تأتي الكارينز بجنوط ألمنيوم مقاس 16 بوصة، وبكل تأكيد يوحي التصميم الجانبي للسيارة بهيئة سيارة SUV. وفي الخلف وفي الأعلى يظهرهوائي على شكل زعنف القرش أسفله جناح يتوسطه أضواء المكابح ، و الأضواء الخلفية LED مع كاميرا خلفية وحساسات خلفية لمساعدة ركن السيارة في المواقف.  يتسع  صندوق الأمتعة في الكيا كارينز 216 لتر، وعند طي  ظهر مقاعد الصف الثالث تتوفر مساحة وقدرها 699 لتر ، مساحة تحميل تصل الي 1164ليتر  مع طي المقاعد 


التصميم الخارجي كيا كارينز 2024


محركات كيا كارينز 2024

المحرك الاول 

تأتي سيارة كيا كارينز 2024 (Kia Carens) بخيارين من المحركات - الأول أربعة سلندر سعته 1.5 لتر MPI نظام حقن متعدد النقاط يعطي قوة 115 حصان عند 6,300 دورة في الدقيقة  وعزم دوران 144 نيوتن-متر عند 4,500 دورة في الدقيقة مرتبط بناقل حركة تتابعي مستمر (IVT)  نظام الدفع أمامي.  سعة خزان الوقود 45 ليتر ومعدل استهلاك الوقود 16.8 كم /  لتر ونوعية الوقود المستخدم هو 91 . 

المحرك الثاني 

أما المحرك الثاني في سيارة كيا كارينز 2024 (Kia Carens) تاتي بـ أربعة سلندر توربو  سعته 1.4 ليتر GDI  نظام حقن مباشر يعطي قوة 140 حصان وعزم دوران 242 نيوتن-متر مرتبط بناقل حركة آلي بسبع سرعات مزدوج الكلتشات نظام دفع أمامي . ومعدل استهلاك الوقود 16.1 كم/ لتر  ونوعية الوقود المستخدم هو 91.


التصميم الخارجي كيا كارينز 2024


كيا كارينز التجهيزات الداخلية 

بلا شك ان من أهم مزايا مقصورة كيا كارينز 2024 الجيل الرابع انها تأتي بثلاثة صفوف تتسع لـ 7 ركاب مع  فتحة سقف عادية. والمقاعد  تأتي بتلبيس مخملي  مع جلد، والتحكم بمقعد السائق يدويا،  مع ريموت لفتح وغلق السيارة .  كونسول المقاعد الخلفية يستوعب كأسين للمياه والعصائر ، يتوفر لكارينز ايضا  زر تشغيل للمحرك وتشغيل السيارة عن بعد ، ومنفذ USB ، وكاميرا خلفية، وشاشة نظام المعلومات والترفيه تجي مقاس 8 بوصات متوافقة مع تقنية أبل كار بلاي ، مع توفر بلوتوث وميزة التعرف على الصوت والتحكم بالصوت من خلال عجلة القيادة.



كيا كارينز المواصفات الداخلية 

من أهم التجهيزات عالية التقنية لـ كيا كارينز 2024 (Kia Carens) نظام التكييف الاوتوماتيكي، وشاشة للوحة العدادات واضحة مقاس 4.2 بوصة ، حاملة أكواب مزودة بإمكانية التبريد والتدفئة، ودرج تخزين أسفل مقعد الراكب وطاولة قابلة للطي خلف مقعد السائق والراكب الأمامي، واختيار وضعية القيادة ، نظام صوتي من 8 سماعات بوز ، وشاحن لاسلكي للجوالات وإضاءة محيطية .


التصميم الخارجي كيا كارينز 2024


كيا كازينز انظمة السلامة والأمان

من أهم أنظمة السلامة والأمان في كيا كارينز ست وسائد هوائية، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، وحساسات أمامية وخلفية ، وفرامل إيقاف باليد، ومثبت سرعة، ونظام الثبات الاكتروني ESC، ونظام التحكم في النزول من المنحدرات DBC.



كيا كارينز الألوان  

الألوان الخارجيه في كيا كارينز موديل 2023 تتجسد في سبعة ألوان هي ( أسود وأبيض وأزرق وأحمر وبني وفضي وأبيض لؤلؤي ) . أما عن الالوان الداخلية فهي أسود مع البيج الفاتح .



كيا كارينز بعد تجربة القيادة 

أول الملاحظات على كيا كارينز أن المواد المستخدمة في داخل المقصورة هي مصنوعة من البلاستيك الصلب الذي يعطي سلبي لدى العملاء، والأمر الاخرأن عازل الصوت داخل كان يمكن أن يكون أفضل مما هو عليه.


التصميم الخارجي كيا كارينز 2024


كيا كارينز الابعاد

تأتي أبعاد  كيا كارينز موديل 2024 ، للطول 454 سم، والعرض 180 سم، والارتفاع 170 سم، وطول قاعدة العجلات 278 سم. وقد منحت أبعاد كارينز المصممين إمكانية تصميم شكل السيارة الخارجي  ورحابة كبيره بالمقصورة الداخلية.  


كيا كارينز الفئات والاسعار 

تتوفر كيا كارينز بأسواقنا في الخليج العربي بأربعة طرازات جديدة ومنها :

- الطراز الأول SX-1.4T وسعره 111٫548 ريال أي ما يعادل 29،746 دولار، وهذا الطراز يأتي بمقاعد جلد وشاحن لاسلكي.

- الطراز الثاني EX-1.5L وسعره 98٫898 ريال ما يعادل 26٫373 دولار 

- الطراز الثالث LX-1.5L وسعره 93٫،148 ريال/ ما يعادل 24٫839 دولار

- الطراز الرابع LX-1.5L وسعره 89٫698 ريال/ ما يعادل 23٫919 دولار

كما تشمل هذه الأسعار الجديدة قيمة الضريبة المضافة، والضمان المتوفر من الوكيل شركة كيا الجبر هو 5 سنوات أو 100 كم أيهما يأتي أولا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-