القائمة الرئيسية

الصفحات

بورشة تايكان اقوى سيارة كهربائية هذا سر وراء التسمية الغربية لأسرع سيارة بأسطول

بورشة تايكان اقوى سيارة كهربائية هذا سر وراء التسمية الغربية لأسرع سيارة بأسطول


إليكم سر تسمية بورشة تايكان الجديدة بعد الجدل الوسع الذي أثاره الاسم 

طرازات تايكان سبورت توريزمو الجديدة

أفضل لحظات الرياضة هي الثواني التي تلي ارتفاع العدائين - عندما تكون روحنا في حالة توازن تام. مع طرازات بورشة تايكان سبورت توريزمو الجديدة ، يمكن تجربة هذا الشعور كل يوم. استمتع بأكثر أشكال التوازن الداخلي نشاطًا.

لماذا بورشه واحدة من أفخم شركات السيارات في تاريخ المحركات منذ اختراعها أول مرة...؟ ليس فقط لجودتها وفخامتها وقوتها الخارقة، بل وأيضاً لأنها تدرك تاريخها جيداً، فتعرف مُسبقاً رمزية كل اسم من أسماء سياراتها. ومؤخراً أثارت سيارتها الجديدة بورشه تايكان الكهربائية، جدلاً واسعاً بسبب اسم  بورشة تايكان ، الذي اعتبره الكثيرون غريباً عن تاريخ وعادة الشركة في تسمية طرازاتها.

Porsche Cayenne 2022 تُسجل رقماً قياسياً جديداً على حلبة حلبة نوربورغرينغ


بورشة تايكان اقوى سيارة كهربائية هذا سر وراء التسمية الغربية لأسرع سيارة بأسطول


ظهرت شركة بورش الرائدة فى صناعة السيارات الرياضية الفاخرة للمرة الأولى ضمن أعلى 19علامة تجارية مبيعًا للسيارات الكهربائية

سبب التسمية لـ بورشة تايكان 

ووفقاً لموقع ستراي فمي المتخصص بالمحركات، فقد قامت بورشه بتوضيح سبب اختيارها لاسم تايكان ، مشيرة إلى علاقته الوثيقة بباقي مجال الشركة ومنتجاتها. وفي بيان تناقلته وسائل الإعلام العالمية، بيّنت الشركة أن الاسم عبارة عن تجميع لمصطلحي ( تاي ) و( كان ). أما بما يخص كلمة (تاي) فهي كلمة تعود لإحدى اللغات الشرقية في العالم، وتعني «الحصان اليافع المتحمس ، بإشارة للحصان في شعار بورشه وتعبيراً عن روح الطراز الجديد المندفع والرشيق. أما كلمة «كان» وهي من اللغة الشرقية نفسها - والمستخدمة أيضاً في موديل  بورشة ماكان  فهي تعني «الروح»، إشارة إلى أن الروح في أبسط معانيها تعني الحرية، وهو مفهوم متصل بـ«روح بورشه».

أول سيارة كهربائية تعرضها بورش أطلقت عليها اسم بورش تايكان EV


بورشة تايكان اقوى سيارة كهربائية هذا سر وراء التسمية الغربية لأسرع سيارة بأسطول


بورش جي تي اس 911 قد تكون سريعة 2022 لكنها لا تستطيع تجاوز الطبيعة الأم

القوة و الاداء لبورش تايكان 

ومن الجدير بالذكر، أن سيارة بورشة تايكان آخر طرازات عملاق المحركات الألمانية هي سيارة سيدان كهربائية 4 أبواب تصل قوتها إلى 750 حصاناً وعزم 1.050 نيوتن متر ، مع تسارع 0 - 96.5 كم-س في 2.6 ثانية وسرعة قصوى 260 كم-س.  ولديها بطارية 93.4 كيلوواط تتيح سيرها 450 كم بالشحنة الكاملة ، مع إمكانية شحنها بنسبة 80 في المائة خلال 22 دقيقة.  ومتوقع أن يتراوح سعر بورشه تايكان 2020 بين 80 - 187 ألف دولار أميركي ، ومقرر بدء توصيلها إلى العملاء في مطلع العام المقبل.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع