أخر الاخبار

مساند الراس وتكاية سيارة تعد إزالة من سيارتك فكرة خطيرة جدا وهذه اهم الاسباب

مساند الراس تعد إزالة من سيارتك فكرة خطيرة جدا وهذه اهم الاسباب


مساند الراس وتكاية سيارة


مساند الراس اوتكاية سيارة 

تتوفر في سيارات حديثة الموديل ميزات الجلوس المتنوعة والمريحة في اكثر السيارات الجديدة ، مثل قابلية تعديل المقاعد والتدفئة والتهوية المرتبة وخيارات فاخرة أخرى متنوعة.  وفيما تعتبر راحة المقعد ضرورية جدا للسائقين والركاب الامامي والخلفي ، ولكن مسند الرأس ( Headrests ) او تكاية سيارة هو أحد أكثر ميزات أمان السيارة التي يتم التغاضي عنها بشكل شائع.



مسند الراس ميزة قياسية 

في عام 1969، أصبحت مساند الرأس ميزة قياسية لسلامة السيارة، لأنها تمنع السائقين والركاب من التعرض لإصابات الرأس والرقبة التي قد تغير حياتهم. فعندما يرجع رأس الشخص للخلف فجأة أثناء الاصطدام ، فإنه يمكن أن يفرط في شد الرقبة ويتلف الأربطة والأعصاب، مما يؤدي إلى الألم المزمن وعدم الراحة. ويمكن أن تمتص مساند رأس السيارة الصدمات عند وضعها بشكل صحيح لتدعم الرأس وتمنعه من الانزلاق للخلف في حالة وقوع حادث. من ناحية أخرى، يمكن أن يتسبب وضع مسند الرأس السيئ في ضرر أكثر من نفعه، لذلك من المهم التأكد من أن مسند الرأس يطابق الارتفاع المناسب لجميع ركاب السيارة.


مساند الراس وتكاية سيارة


مساند الراس مخاطر إزالة

في حين أن العديد من صانعي السيارات يبذلون قصارى جهدهم مع خيارات جلوس متقدمة لركاب الصف الأمامي، غالباً ما يتم التغاضي عن احتياجات ركاب المقاعد الخلفية.

وتشير التقارير إلى أنه على الرغم من تحسن الوضع في السنوات الأخيرة، إلا أن العديد من المقاعد الخلفية في السيارات بها مساند رأس أقل تطوراً من الأمام، وليس لها أي قيود على الإطلاق في المقعد الوسطي الخلفي. فالوظيفة الأساسية لمسند رأس السيارة ليست للراحة بل للحماية.

على الرغم من أن إزالة مسند الرأس أمر سهل، إلا أن القيام بذلك قد يؤدي إلى إصابة خطيرة. ويقوم بعض السائقين بإزالة مساند الرأس للحصول على رؤية أفضل للمقعد الخلفي أو رؤية خارجية أوضح عند الرجوع للخلف. لكنها ليست فكرة جيدة أبدا.


نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة وتتضمن حلول ميكانيكية خاصة على موقعكم  JOOAUTOMOBIL

باب صندوق شاحنة البيك اب الخلفي هل يحسن الاستهلاك صح ام خطا: اكثر سؤال متداول

بطارية سيارات تعلم كيف تختار الافضل لك وهل يمكن تبديلها بواحده أكبر بعد الشراء ومدة الضمان

اهتزاز محرك سيارة في حالات التشغيل والسير اهم الأسباب وكيف نتجنبها نهائي

وش معنى لمبات التحذير بسيارتك وكيف تتعرف على الخطر من لون الإضاءة واسرع حل


نود تذكيركم بـ آخر 3 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة وتتضمن تغطية خاصة على موقعكم  JOOAUTOMOBIL

ايسوزو ديماكس 2023 حصلت على حزمة اضافة جديدة وابرز الاختلافات 

هونداي ازيرا 2023 كل ما تريد معرفته عن اجمل تصميم سيارة اسعار ومواصفات

كل ما يهمك تعرفه عن سيارة الفا روميو جوليا 2023 الجديدة سيدان رياضية بطابع الفخامة


مساند الراس وتكاية سيارة


على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أنه يمكن استخدام الدعامات المعدنية الموجودة على مساند الرأس ( Headrests ) القابلة للإزالة لكسر الزجاج الأمامي في حالات الطوارئ ، إلا أن هذا ليس هو الحال وهي أسطورة على وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكن فك مساند الرأس لتسهيل تنظيفها أو تغيير أغطية المقاعد. لذلك، على الرغم من أنك قد تميل إلى إزالة مساند رأس سيارتك، إلا أنها فكرة سيئة.



مساند رأس استخدام بشكل صحيح

لا يقوم معظم السائقين بضبط مسند رأس ( Headrests ) السيارة ليناسب مع أجسامهم، مما قد يكون خطيراً في حالة الإصطدام الخلفي. لذلك تأكد من أن منتصف مسند الرأس متساوي مع منتصف رأسك. كذلك، لا يجب أن تزيد المسافة بين مسند رأس السيارة ومؤخرة رأسك عن 5 سنتيمتر لتوفير الدعم المناسب.


مساند الراس وتكاية سيارة


وفي بعض السيناريوهات،  يمكن أن ينقذ مسند رأس ( Headrests ) او تكاية سيارة حياتك، لذا لا ينبغي أبدًا اعتبار وضعه بشكل صحيح أمرًا مفروغًا منه. وإذا تم وضع مسند رأس منخفضًا جدًا وتعرضت لحادث من الخلف، فقد يكون بمثابة نقطة ارتكاز، وفي الحالات القصوى، قد يؤدي ذلك إلى كسر رقبتك بينما تتحرك رأسك للخلف في حالة الاصطدام.


في النهاية ، على الرغم من أن ضبط مساند الرأس ( Headrests ) بشكل صحيح لجميع الركاب قد يبدو وكأنه أمر غير مهم، إلا أنه قد يمنع إصابة الرقبة.  لذا خذ الوقت الكافي قبل أن تبدأ القيادة لإجراء التعديلات الصحيحة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-