أخر الاخبار

اصبح لكزس RX 2025 افضل سيارة كروس اوفر جديدة كل ما تريد معرفته عنها

 سيارة لكزس ار اكس 2025 سوف تمتع برحلتك إلى العصر الحديث

اصبح لكزس RX 2025 افضل سيارة كروس اوفر جديدة كل ما تريد معرفته عنها

رسمت سيارة لكزس RX طريقها نحو التفوق منذ إطلاقها لأول مرة في عام 1998، ومنذ ذلك الحين، عملت الشركة على ترسيخ مكانة هذا الطراز في أذهان الجماهير الباحثة عن الاختلاف، وحتى بعد مرور أكثر من 20 عام على إطلاقها ، عادت سيارة لكزس RX 2025 من جديد إلى الأسواق السعودية وجلبت معها المزيد من الإمكانيات التي ستؤهلها لتصبح أفضل سيارة كروس أوفر على الإطلاق. 

اصبح لكزس RX 2025 افضل سيارة كروس اوفر جديدة كل ما تريد معرفته عنها

لكزس RX الكهربائية 

إحدى الأهداف التي تندرج تحت رؤية "لكزس الكهربائية" التي كشفت عنها في عام 2019 هي تقديم مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية باختلاف أنواعها بحلول عام 2030، ومن هذا المُنطلق بدأت الشركة بتقديم نماذج تعمل بمحركات الهايبرد، وهي إحدى الخصائص التي تُميز سيارة Lexus RX 2025 عن غيرها في سوق سيارات الكروس أوفر، وإن كنت ترغب بالتعرف على كافة مواصفات لكزس RX 2025 في السعودية، تابع قراءة المقال أدناه. 

نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة وتتضمن تغطية خاصة على موقعكم  JOOCAR

اقوى معركة SUV الألمانية bmw x7 البافارية ضد مرسيدس GLS النجمة

هونشي اوسادو 2024 OUSADO سيدان فاخرة حاصلة على جائزة

سيارة كاديلاك XT5 2024 عائلية تتميز بمواصفات عصرية واكثر تطورا

جي إيه سي GAC GS4 2024 سيارة كروس اوفر تتمتع بـ هيكل صلب

قد يهمكم هذه سيارات لكزس الجديدة التي سبق وجربنا قيادتها وغطناها لكم : 

 اصبح لكزس RX 2025 افضل سيارة كروس اوفر جديدة كل ما تريد معرفته عنها

المحرك والاداء 

محرك لكزس ار اكس

القوة الفائقة والأداء الثابت على الطرقات هي الأساسيات التي استندت إليها الشركة أثناء تطوير سيارة Lexus RX 2025 الجديدة، فنجد أن هذه السيارة ترتكز على منصة "لكزس الهيكلية العالمية K-GA" التي تتسم بالصلابة العالية والتي بدورها تزيد من ثبات هيكل السيارة واستقراره، كما أنها خفضت من وزن السيارة بمقدار 90 كغم. 

وضعيات القياة لكزس ار اكس

ولأول مرة، قامت شركة لكزس بتقديم الإصدار الرياضي من سيارة Lexus RX 2025 الجديدة (500h F SPORT Performance) والذي يُشغله نظام هايبرد مع شاحن توربيني، وهذا بهدف تلبية رغبات أولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة توفر استجابة سريعة ومشوقة. 

اصبح لكزس RX 2025 افضل سيارة كروس اوفر جديدة كل ما تريد معرفته عنها

نظام التعليق لكزس ار اكس

وإلى جانب المنصة الثابتة التي تحمل هيكل السيارة والمحرك لتوفير تجربة قيادة متزنة، أضافت شركة لكزس نظام تعليق جديد مزود بدعامات "ماكفرسون MacPherson" عند العجلات الأمامية، ونظام تعليق متعدد الوصلات عند العجلات الخلفية. 

وضعيات القيادة لكزس ار اكس 

ويُمكن للسائق أيضاً الاختيار من بين وضعيات القيادة المتعددة حسب التضاريس والظروف المختلفة، حيث أتاحت لكزس الوضعيات التالية: Sport ،Normal ،ECO. 

 اصبح لكزس RX 2025 افضل سيارة كروس اوفر جديدة كل ما تريد معرفته عنها

النصميم الخارجي 

التجهيزات الخارجية لكزس ار اكس 

سعت شركة لكزس على منح الموديل الجديد من Lexus RX 2025 كافة العناصر التي ستجعله يبرز بوضوح بين السيارات الأخرى، ولهذا بدأت بكتابة فصلٍ جديد يُحدّث الجماهير في الأسواق عن لغة التصميم الجديدة. 

تتضمن لغة التصميم الجديدة في سيارة لكزس RX 2025 حُزمة من التغييرات، ابتداءً من غطاء المحرك الذي تم إطالته، حيث تم زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 60 ملم، وحتى ارتفاع السقف الذي تم خفضه بمقدار 10 ملم لمنح السيارة مظهر رشيق ورياضي كما هو الحال في سيارات الكوبيه. 

سيارة لكزس ار اكس 2025 سوف تمتع برحلتك إلى العصر الحديث

المواصفات الخارجية لكزس ار اكس

ويُزين الواجهة الأمامية للسيارة شبك مغزلي Spindle Grille باللون الأسود ليُعبر عن أصالة وهَوية السيارة، ويقع على أطرافه مصابيح أمامية LED ثنائية الشعاع، ومن جانب السيارة، سوف يُلاحظ المُشتري الإضاءة الترحيبية على جوانب الأبواب والمُزينة بشعار لكزس F Sport، ولا يُمكن نسيان العجلات بتصميمها الجذاب الذي يُغطيها اللون الرمادي الداكن، وتتوفر هذه العجلات بقياس 21 إنش. 

التصميم الخلفي لكزس ار اكس

وعند الواجهة الخلفية، تتألق سيارة لكزس RX 2025 بالمصابيح الخلفية المتصلة مع بعضها بأناقة تامة وتلتف على جانب السيارة، ومن المؤهلات المهمة التي أضافتها الشركة هي غطاء الحماية للصدام الخلفي، وكذلك إمكانية فتح باب الصندوق من خلال تمرير القدم أسفل الصدام. 

سيارة لكزس ار اكس 2025 سوف تمتع برحلتك إلى العصر الحديث

الابعاد 

أبعاد لكزس RX 2025 

طول: 4,890 ملم

عرض: 1,920 ملم

ارتفاع: 1,710 ملم

قاعدة عجلات: 2,850 ملم 

وزن السيارة الإجمالي: يتراوح بين 1,920 و 2,010 كغم في طراز المحرك العادي، وفي طراز الهايبرد يتراوح بين 2,120 و 2,165 كغم

التصميم الداخلي 

التجهيزات الداخلية لكزس ار اكس 

واستكمالاً للأسلوب المُتبع في التصميم الخارجي الذي أسهم في جعل القيادة أكثر سلاسة من السابق؛ قررت لكزس أن تمنح السائق المزيد من مزايا التحكم الفريدة في الداخل أيضاً، وتجدر الإشارة إلى أن لكزس استندت إلى نهج التصميم "تازونا TAZUNA"، وهي كلمة يابانية تُعبر عن كيفية استخدام الفارس للِعنان للتحكم بحصانه وتوجيهه، والتي تعكس بشكل أساسي فكرة التحكم المباشر والحدسي طوال الطريق، وبهذا يرتقي السائق بجودة تجربة القيادة ويُعزز ثقته بنفسه.

لكزس ار اكس 2025 جنوط الالمنيوم

المواصفات الداخلية لكزس ار اكس 

تتسم هذه المقصورة بالرحابة وقدرتها على استيعاب الركاب والأمتعة بكل أريحية، حيث تم زيادة مساحة التخزين في الصندوق بمقدار 50 ملم، وسوف يجلس الركاب على مقاعد توفر مساحة رأس وأرجل كافية ومريحة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المقاعد يُغطيها الجلد الطبيعي الفاخر بألوان مميزة كما هو موضح في الصورة التالية: 

المزيد من مزايا الراحة الداخلية

فتحة سقف بانوراما ، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق، ويُمكن ضبط درجة الحرارة بشكل منفصل للسائق والراكب الأمامي وباقي الركاب في الخلف ، ميزة التهوية والتدفئة للمقاعد الأمامية والتهوية فقط للمقاعد الخلفية ، إمكانية طي مقاعد الصف الثاني كهربائياً وإمالتها بنسبة 60:40 لتوفير مساحة أكبر للأمتعة ، المقاعد الأمامية كهربائية قابلة للضبط لـ 8 اتجاهات ، مقود F-Sport قابل للتعديل كهربائياً.

لكزس ار اكس 2025 جناح خلفي

ومن الناحية الجمالية، يُزين داخلية لكزس RX 2025 العديد من العناصر التي تزيد من فخامتها وأناقتها، كالزخارف من الألومنيوم الداكن، والإضاءة الترحيبية على جوانب الأبواب مع شعار لكزس F سبورت، كما يُوجد نظام إضاءة داخلي مكون من 64 لون، أو يُمكن الاختيار من بين 14 وضعية إضاءة مستوحاة من الطبيعة، ولعل أبرز هذه الوضعيات هي الغابات الماطرة، والشلالات، وغروب الشمس. 

نظام التكنلوجية والترفية

انظمة التكنلوجية لكزس ار اكس

المزايا التكنولوجية ، شاشة ترفيه وسطية قياس 14 بوصة ، شاشة عدادات ومعلومات القيادة MID ملونة قياس 7 بوصة ، نظام أبل كار بلاي و أندرويد أوتو ، مرآة داخلية رقمية متصلة بكاميرا ، شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ، نظام صوتي مارك ليفينسون مكون من 21 سماعة ، نظام شحن لاسلكي بقوة 12 فولت.

لكزس ار اكس 2025 مصابيح

نظام السلامة و الامان 

انظمة السلامة لكزس ار اس 

وضعت شركة لكزس أمان وسلامة ركاب سيارة RX 2025 في مقدمة سلم الأولويات، وهذا حتى يتمكن الركاب من الوثوق بقدرة هذه السيارة في مواجهة شتى أنواع الحوادث والظروف المحيطة، وعلى هذا الأساس تم تجهيز لكزس RX 2025 بحزمة من الأنظمة الحديثة والمُتقدمة، والقائمة التالية تُوضح هذه الأنظمة: 

المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء ، مثبت السرعة الراداري المتكيف ، المقبض الإلكتروني E-Latch مع نظام المساعدة على الخروج الآمن ، نظام الركن المتطور ، نظام الحماية ما قبل الاصطدام ، نظام مساعدة البقاء في المسار ، تنبيه الخروج من المسار مع التنبيه باهتزاز للمقود ، كاميرا للرجوع الخلفي مع نظام الرؤية البانورامية ، وسائد هوائية لحماية كافة الركاب ، نظام قراءة قياس ضغط الإطارات ، نظام الأمان قبل التصادم ، نظام مساعد التوجيه الطارئ، نظام المساعدة في تجنب الاصطدام عند التقاطعات ، نظام منع التسارع عند السرعة المنخفضة ، نظام خفض السرعة عند المنعطفات ، نظام منع الانزلاق ، نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً ، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية

لكزس ار اكس 2025 مراتب

لكزس ار اكس 2025 باب

لكزس ار اكس 2025 شاشة

لكزس ار اكس 2025 من الداخل

لكزس ار اكس 2025 مقاعد

لكزس ار اكس 2025 بطاقة استهلاك الوقود

لكزس ار اكس 2025 كونسول الوسطي

لكزس ار اكس 2025 ليد

لكزس ار اكس 2025 شعار

الاسعار والفئات

سعر لكزس RX 2025 في السعودية

أصبحت سيارة لكزس RX 2025 متوفرة الآن في السعودية، والجدول التالي يُوضح أسعار الفئات بالتفصيل:

RX B1 Excellence Base سعر 296,378 ريال سعودي شامل الضريبة.

RX BB Excellence سعر 299,000 ريال سعودي شامل الضريبة.

RX Hybrid Base سعر 305,233 ريال سعودي شامل الضريبة.

RX BH Hybrid Plus سعر 307,878 ريال سعودي شامل الضريبة.

RX F-SPORT 2025 سعر 311,650 ريال سعودي شامل الضريبة.

RX CC Elite 2025 سعر 325,726 ريال سعودي شامل الضريبة.

RX Sport Hybrid سعر 341,090 ريال سعودي شامل الضريبة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية التقرير، والذي استعرضنا من خلاله كافة مواصفات سيارة Lexus RX 2025 في الأسواق السعودية، ابتداءً من مواصفات المحرك وأرقام الأداء، وانتقالاً إلى مزايا التصميم الداخلي والخارجي، كما استعرضنا أيضاً كافة التقنيات الحديثة (الترفيه والأمان) المتوفرة، وأخيراً، سعر لكزس RX 2025 في السعودية.

ويتوفر في الأسواق السعودية مجموعة أخرى مميزة من سيارات لكزس الجديدة، كما يمكنكم زيارة قسم الأخبار على JOOAUTOMOBILE السعودية للتعرف على آخر الأخبار المتعلقة بشركة لكزس وأحدث إصداراتها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-